عرضان مسرحيان للأطفال في ثقافي شهبا والسويداء

قدمت فرقة عمو سعيد المسرحية اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء عرضاً مسرحياً للأطفال بعنوان (ظريف وخفيف) تأليف أحمد سلامة وإخراج فؤاد المصري.

وأشار مخرج العمل فؤاد المصري لمراسل سانا إلى أن المسرحية تسلط الضوء بأسلوب كوميدي محبب للطفل على موضوع الكسل وانعكاساته السلبية على شخصية الإنسان مع إبرازها لفكرة العلم والعمل كأساس للنجاح إضافة لتعريفها كذلك بأهمية المحبة والتعاون بين الناس.
 
كما قدمت فرقة نتالي للإنتاج الفني عرضاً مسرحياً اليوم على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالسويداء بعنوان(أمير الألحان).
 
وأوضح مؤلق ومخرج العرض المسرحي مهند ورد أن الفكرة الأساسية لهذا العمل تدور حول الموسيقا وتوعية الأطفال بأهميتها كونها تشكل غذاء الروح والنفس حيث يحتوي العرض على شخصيتين أساسيتين وهما الغول والجنية اللتان يعتقد الأطفال بأنهما شخصيتان مخيفتان يحاول العمل جعلهما محببتين لديهم وخلق فكرة مفادها أن الأشياء المخيفة بالنسبة للأطفال قد تكون لطيفة ومحببة.
 
وأشارت سوسن شيخ البساتنة مديرة فرقة نتالي إلى أن العرض المسرحي يركز أيضاً على قيمة الأم بالنسبة للطفل و تعليمه ضرورة الاستماع لكلامها وعدم التسبب بإزعاجها .
 
يذكر أن هذا العرض المسرحي في شهبا من تمثيل فؤاد المصري وسعيد عطايا وتحية ميهوب ويوسف غرة ومحمد جراد فيما العرض الثاني في السويداء هو من تمثيل أندريه إسكاف ومهند ورد ووائل رافع ونوار لكود والطفلة نتالي نشواتي. 
 
المصدر: سانا